رئيس الوزراء يتابع خطة وزارة الصحة مع برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

 يلتقي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ظهر اليوم مع  البروفوسير "ميشيل سيديبي" المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعنى بالإيدز وذلك  بمقر  الحكومة الدائم. 

 

ويأتي اللقاء في إطار حرص رئيس الوزراء على بحث آليات الوصول إلى خدمات صحية جيدة والعمل على تقليل الإصابات الجديدة بفيروس سي وذلك في إطار خطة وزارة الصحة مع برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز، لتكثيف برامج التوعية، والجهود المبذولة للكشف عن الإصابات الجديدة، وتوفير خدمات الإستشارات للمصابين بالمرض، والفحص الاختياري.

  

 

وجدير بالذكر أن تقارير منظمة الصحة العالمية، تُصنف مصر على اعتبارها أحد أقل البلدان في العالم بالإصابة بـ"الإيدز"، حيث تبلغ معدلات الإصابة بالفيروس أقل من 0.02% من عدد السكان.

 

وعقب ذلك يترأس "مدبولي" اجتماعا مع وزير قطاع الاعمال هشام توفيق وذلك في إطار متابعة آليات النهوض بمختلف القطاعات ومنها قطاع الغزل والنسيج لاستعادة ريادة مصر في ذلك القطاع عالميا فضلا على مناقشة آليات أحداث تنمية مستدامة لكافة شركات قطاع الأعمال وتحقيق طفرة أرباح لتلك الشركات التابعة لقطاع الأعمال ومن تلك الشركات شركات الغزل والنسيج وذلك بعد نجاح هيكلتها وتطويرها.